في سياق نشأة الفلسفة
في سياق نشأة الفلسفة أليس
من الافضل أن يوزع على التلاميذ نص فلسفي ويطلعون عليه كنموذج أولي قبل مناقشة
أسباب ظهور التفكير الفلسفي،حتى يتمكن التلاميذ من أخذ فكرة أولية و مسبقة على
التشكيل الفلسفي للسان والموضوعات ،ويربطون لغته ومراميه بأسباب انوجاده والمدرس
قيد شرح عوامل نشأة الفلسفة؟نفس الامر مع التفكير الاسطوري،بحيث يتم تقديم مضمون
أسطورة معينة ومقارنتها مع نص فلسفي في حدود معينة،الهدف حصول معرفة أولية بطبيعة
نص أسطوري ونص فلسفي،أما أن نتحدث عن نشأة الفلسفة والتلاميذ ليس لديهم فكرة أولية
وإن كانت ظاهرية حتى لا أقول سطحية ومؤقتة خير من أن نتحدث مع التلاميذ عن شي
يجهلونه وهم يتعرفون على أسباب وجوده أو ميلاده.
0 التعليقات:
more_vert